الاقصى
من أفضل ما كتبت >> مفهوم الدولة الدينية - تجربتي مع الجيش - فرق الموت الشيعية - يحبهم ويحبونه - خاطرة دعوية

أغسطس ٢٧، ٢٠٠٧

فضح الشيعة/ تلخيص كتاب لله ثم للتاريخ ـ2ـ

السلام عليكم ..

نكمل بمشيئة الله ..

• حقيقة عبد الله بن سبأ

يقول الكاتب:


إن الشائع عندنا -معاشر الشيعة- أن عبد الله بن سبأ شخصية وهمية لا حقيقة لها، اخترعها أهل السنة من أجل الطعن بالشيعة ومعتقداتـهم، فنسبوا إليه تأسيس التشيع، ليصدوا الناس عنهم وعن مذهب أهل البيت.


وأقول بإختصار معلقا : أصله يهودي، ثم ادعى الإسلام زمن عثمان بن عفان، و أخذ يتنقل في بلاد المسلمين يريد ضلالتهم. فبدأ بالحجاز ثم البصرة سنة ( 33هـ ) ثم الكوفة ثم بالشام، فلم يقدر على شيء فيها. فأتى مصر سنة ( 34هـ ) واستقر بها، و وضع لهم عقيدتي الوصية و الرجعة، فقبلوها منه و كوّن له في مصر أنصاراً. واستمر في مراسلة أتباعه في الكوفة والبصرة. وفي النهاية نجح في تجميع جميع الساخطين على عثمان فتجمعوا في المدينة وقاموا بقتل عثمان رضي الله عنه. ثم لعب عبد الله بن سبأ دوراً هاماً في بدئ معركة الجمل، وإفشال المفاوضات بين علي بن أبي طالب وبين طلحة والزبير رضي الله عنهم جميعا. كما أنه أول من أظهر الغلو في التشيع، وادعى الألوهية لعلي. فقام علي رضي الله عنه بإحراق بعض أتباعه، ثم قام بنفي ابن سبأ إلى المدائن. وكان علي بن ابي طالب و أبناؤه يلعنونه لما كان يدعي من ألوهية علي وأحقيته بالخلافة ومن ثم تكفيره للصحابة الذين لم يعطوا عليا حقه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

-> ملحوظة: عندما يقول الكاتب "أمير المؤمنين" فالمقصود هو علي ابن ابي طالب .. واذا قال " أبي عبد الله" فالمقصود هو الحسين ابنه.

ثم يكمل الكاتب ناقلا من كتب الشيعة المعتمدة :


وعن أبي عبد الله أنه قال: (لعن الله عبد الله بن سبأ، إنه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين -عليه السلام-، وكان والله أمير المؤمنين -عليه السلام- عبداً لله طائعاً، الويل لمن كذب علينا، وإن قوماً يقولون فينا ما لا نقوله في أنفسنا نبرأ إلى الله منهم، نبرأ إلى الله منهم)، (معرفة أخبار الرجال) للكشي (70-71)، وهناك روايات أخرى.

وقال المامقاني: (عبد الله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر وأظهر الغلو) وقال: (غال ملعون، حرقه أمير المؤمنين -عليه السلام- بالنار، وكان يزعم أن علياً إله، وأنه نبي) (تنقيح المقال في علم الرجال)، (2/183، 184).

وقال النوبختي: (السبئية قالوا بإمامة علي وأنـها فرض من الله عز وجل وهم أصحاب عبد الله بن سبأ، وكان ممن أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم وقال: "إن علياً -عليه السلام- أمره بذلك" فأخذه عليّ فسأله عن قوله هذا، فأقر به فأمر بقتله فصاح الناس إليه: يا أمير المؤمنين أتقتل رجلاً يدعو إلى حبكم أهل البيت وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك؟ فصيره إلى المدائن. (فرق الشيعة)، (32-44).
....
وذكر ابن أبي الحديد أن عبد الله بن سبأ قام إلى علي وهو يخطب فقال له: (أنت أنت، وجعل يكررها، فقال له -علي- ويلك من أنا، فقال: أنت الله، فأمر بأخذه وأخذ قوم كانوا معه على رأيه)، شرح نـهج البلاغة (5/5).
...

وبعد نقل كثير من الروايات، أخد الكاتب في تلخيص الفوائد:


نستفيد من النصوص المتقدمة ما يأتي:
1- إثبات وجود شخصية ابن سبأ ووجود فرقة تناصره وتنادي بقوله، وهذه الفرقة تعرف بالسبئية.
2- إن ابن سبأ هذا كان يهودياً فأظهر الإسلام، وهو وإن أظهر الإسلام إلا أن الحقيقة أنه بقي على يهوديته، وأخذ يبث سمومه من خلال ذلك.
3- إنه هو الذي أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة، وكان أول من قال بذلك، وهو أول من قال بإمامة أمير المؤمنين -عليه السلام-، وهو الذي قال بأنه -عليه السلام- وصى النبي صلى الله عليه وآله، وأنه نقل هذا القول عن اليهودية، وأنه ما قال هذا إلا محبة لأهل البيت ودعوة لولايتهم، والتبرؤ من أعدائهم -وهم الصحابة ومن ولاهم بزعمه-.



• الحقيقة في انتساب الشيعة لأهل البيت



إن من الشائع عندنا معاشر الشيعة، اختصاصنا بأهل البيت، فالمذهب الشيعي كله قائم على محبة أهل البيت -حسب رأينا- إذ الولاء والبراء مع العامة -وهم أهل السنة- بسبب أهل البيت، والبراءة من الصحابة وفي مقدمتهم الخلفاء الثلاثة وعائشة بنت أبي بكر بسبب الموقف من أهل البيت، والراسخ في عقول الشيعة جميعاً صغيرهم وكبيرهم، عالمهم وجاهلهم، ذكرهم وأنثاهم، أن الصحابة ظلموا أهل البيت، وسفكوا دماءهم واستباحوا حرماتـهم.

وإن أهل السنة ناصبوا أهل البيت العداء، ولذلك لا يتردد أحدنا في تسميتهم بالنواصب، ونستذكر دائماً دم الحسين الشهيد -عليه السلام-، ولكن كتبنا المعتبرة عندنا تبين لنا الحقيقة، إذ تذكر لنا تذمر أهل البيت صلوات الله عليهم من شيعتهم، وتذكر لنا ما فعله الشيعة الأوائل بأهل البيت، وتذكر لنا من الذي سفك دماء أهل البيت عليهم السلام، ومن الذي تسبب في مقتلهم واستباحة حرماتـهم.

قال أمير المؤمنين -عليه السلام-: (لو ميزت شيعتي لما وجدتـهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتـهم إلا مرتدين، ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد) (الكافي/الروضة 8/338).



ثم يطنب الكاتب في ذكر روايات ذم سيدنا علي وابنه الحسين للشيعة الاوائل .. ثم ختم بهذه الرواية:


وقال الإمام الحسين -عليه السلام- في دعائه على شيعته:
(اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً، واجعلهم طرائق قدداً، ولا ترض الولاة عنهم أبداً، فإنـهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا) (الإرشاد للمفيد 241).
وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم، فكان مما قال:
(لكنكم استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الدبا، وتـهافتم كتهافت الفراش، ثم نقضتموها، سفهاً وبعداً وسحقاً لطواغيت هذه الأمة وبقية الأحزاب ونبذة الكتاب، ثم انتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلوننا، ألا لعنة الله على الظالمين) (الاحتجاج 2/24).
وهذه النصوص تبين لنا من هم قتلة الحسين الحقيقيون، إنـهم شيعته أهل الكوفة، أي أجدادنا، فلماذا نحمل أهل السنة مسؤولية مقتل الحسين -عليه السلام-؟!
..
وقال الإمام زين العابدين -عليه السلام- لأهل الكوفة:
(هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ثم قاتلتموه وخذلتموه .. بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول لكم: قاتلتم عترتي وانتهكتم حرمتي فلستم من أمتي) (الاحتجاج 2/32).



نلاحظ اننا كل الروايات من كتب الشيعة .. فسبحان الله !

ثم ينقل لنا الكاتب بعض الروايات من كتبهم التي تطعن في النبي صلى الله عليه وسلم و في آله .. طبعا هذا بغض النظر عن الطعن في أصحابه .. فيقول:


ونقل الصدوق عن الرضا -عليه السلام- في قوله تعالى: **وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نِفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ** [الأحزاب:37]،
قال الرضا مفسراً هذه الآية:
(إن رسول الله صلى الله عليه وآله قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده، فرأى امرأته زينب تغتسل فقال لها: سبحان الذي خلقك) (عيون أخبار الرضا 112).

فهل ينظر رسول الله صلى الله عليه وآله إلى امرأة رجل مسلم ويشتهيها ويعجب بـها ثم يقول لها سبحان الذي خلقك؟!، أليس هذا طعناً برسول الله صلى الله عليه وآله؟!.
...
وروى المجلسي أن أمير المؤمنين قال: (سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وآله، ليس له خادم غيري، وكان له لحاف ليس له غيره، ومعه عائشه، وكان رسول الله صلى الله عليه وآله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره، فإذا قام إلى الصلاة -صلاة الليل- يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا) (بحار الأنوار 40/2).

هل يرضى رسول الله صلى الله عليه وآله أن يجلس علي في حجر عائشة امرأته؟ ألا يغار رسول الله صلى الله عليه وآله على امرأته وشريكة حياته إذا تركها في فراش واحد مع ابن عمه الذي لا يعتبر من المحارم؟ ثم كيف يرتضي أمير المؤمنين ذلك لنفسه؟!.

قال السيد علي غروي أحد أكبر العلماء في الحوزة: (إن النبي صلى الله عليه وآله لا بد أن يدخل فرجه النار، لأنه وطئ بعض المشركات) يريد بذلك زواجه من عائشة وحفصة، وهذا كما هو معلوم فيه إساءة إلى النبي صلى الله عليه وآله، لأنه لو كان فرج رسول الله صلى الله عليه وآله يدخل النار فلن يدخل الجنة أحد أبداً.



ثم يورد لنا روايات أقل ما يقال عنها أنها جنسية بذيئة .. فلم انقلها لكم .. كلها طعن في خلقة وأخلاق علي رضي الله عنه .. وطعن في العباس وعقيل بن أبي طالب ... وعلاقة غير سوية بين رسول الله وابنته فاطمة !

ما أجرأهم ..!

11 تعليقات:

Hook يقول...

مش عارف ليه بصراحة ينشط الهجوم على الشيعة عندما يكونون في مواجهة مع الصهاينة أو الأمريكيين
حرب لبنان الأخيرة...تحرير جنوب لبنان...دخول العراق...تحس ان فيه مناسبات معينة لازم يتهاجم الشيعة فيها زي بالضبط 6 أكتوبر و فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي...
حزب الله هوه الجهة الإسلامية الوحيدة التي ترفع سلاحا في وجه إسرائيل...إيران هي الدولة لإسلامية الوحيدة التي تعارض أمريكا و تناصبها العداء...اه صحيح...أنا نسيت...الشيعة دول مش مسلمين اصلا...دول أخطر من اليهود...اليهود حاربو المسلمين في 6 حروب...و الشيعة حاربو السنة في 6048783 حرب...اليهود دبحوا و سرقو و اغتصبوا دولة كاملة...و الشيعة فاقوهم في كده...ازاي؟ مش عارف بصراحة!

انا آسف لو كنت احتديت شوية...بس مرارتي اتفقعت بصراحة...
لما سألو تشرشل ايام الحرب العالمية التانية و عن تحالفه مع روسيا مع اختلاف الأيدولوجية بينهم, قال: "أنا اتحالف مع الشيطان ضد النازية"..
احنا بقى بنقول ان الصهيونية فاقت النازية...مش نتحالف مع الشيعة - لو فرضنا انهم شيطان - لحد ما نقضي المصلحة و بعد كده نبقى ندق طبول الحرب من عينة "فضح الشيعة" و "الصارم البتار في كشف الشيعة الأشرار" و "بذرة الفولة في اثبات وجود امنا الغولة"...إلى آخر الكتب الفكاهية مجهولة المصدر و المؤلفين و إن عرفوا فلا نعرف ما هي مصداقيتهم...
أنا بقزل نروح ننام و نستغطى كويس!

الديب يقول...

مستر هووك

قبل ما تنام وتستغطى .. ياريت تسمع كلامي ..

انا معاك تماما .. اننا يجب نبذ الفرقة في وقت لنا فيه عدو واحد وهو اسرائيل وأمريكا

ولكن ..

الكثير من شبابنا .. ولعلك منهم ينظرون للشيعة كأنهم المخلص للامة .. وأن النصر قادم من ناحية ايران .. وان السيد حسن نصرالله مثله مثل صلاح الدين ..

لا يا سيدي

الناظر للتاريخ يعرف كيف ينظر الشيعة للسنة .. سيدي .. اعظم مقتلة للمسلمين كانت عند دخول هولاكو لبغداد .. ذبح فيها حوالي 2 مليون نفس مسلمة ..

تعرف ان وزيري الخليفة الشيعيان هم من غرروا به .. وخانوه وادخلوا هولاكو .. فقتل المسلمين .. وكان بغداد يأهلها السنة .. ثم صار الوزيران مساعدان لهولاكو .. ثم عينهم وزراء له في بغداد ..

كما هو الحال الان تماما في العراق ...
والله العظيم التاريخ يعيد نفسه ..

صلاح الدين الايوبي .. حاول الشيعة اغتياله 3 مرات .. لكن الحمد لله ..ربنا ستر ..

سيدي ..
القارئ للتاريخ يجب ان يأخد جوانب كثيرة في اعتباره ..

..
ع العموم .. تابع معي تلك السلسلة لمعرفة خطط الشيعة تجاهك .. وربما يعاني منها أبناءك

لو عندك وقت .. ارجو الاطلاع على تلك التدوينة
http://eldeebs.blogspot.com/2007/04/blog-post_25.html

السلام عليكم

Hook يقول...

انا مش مستر و لا حاجة الحمد لله...
بس قولي...لو هناخد مثال الوزيرين الخائنين و نهلله...تحب اجيبلك كام خائن سني عشان الشيعة يهللولهم؟...و نفضل ندور في دائرة مفرغة...احنا نشتهم و هما يشتمونا....الشيعة خطر على السنة...و السنة خطر على الشيعة...كله مباح طالما هننشغل عن عدو مشترك...فرق تسد...فرق تسد...فرق تسد...فرق تسد...فرق تسد...فرق تسد...فرق تسد...فرق تسد...فرق تسد...
اكتبها كام مرة عشان نفهما و نستوعبها؟
Divid and conquer...Divid and conquer...Divid and conquer...Divid and conquer...Divid and conquer...Divid and conquer...
للأسف معرفش لغات تانية عشان اكتبها بيهم...
حضرتك بتدعوني اقر السلسلة...هقرا صدقني زي ما قريت قبل كده...و لسه هقرا...و انا معاك اكيد قراءة التاريخ مهمة...و الأهم منها استخلاص النتائج بمنطق و موضوعية...تحليل و تفهم و دراسة و منطق...مش وزيري شيعة خانوا يبقو الشيعة كلهم كخة...و مش مش عارف مين كان عايزين يغتالو صلاح الدين الأيوبي يبقو كل الشيعة وحشين...و إلا يبقى أمريكا معاها حق تضهد كل المسلمين على أراضيها من تحت راس القاعدة و طالبان...و إلا بقى الكصريين كلهم كفار و مشركين عشان فيه منهم بيرقص زار و يدبح هدهد يتيم و نملة عندنا بواسير...إلى آخر الدجل..

و قبل ما ده كله و قبل ما نقرا التاريخ...نعرف بنقراه من مين...فيه حاجة اسمها Creditabilty انا قبل ما اروح اشتري كتاب عن فن الطبخ...اشوف الشيف ده مؤهالته ايه...بيحاضر في كام اكاديمية للأعمال المنزلية..ألف كام كتاب قبل كده...ككتبه اخدت جوايز و لا لأ...ده في الطبخ...
لكن لحنا مشكلتنا اننا نصدق اي حاجة مكتوبة في كتاب كأنه قرآن منزل من رب العاليمن...زي بالضبط ما نفتح موقع و نصدق اي معلومة مكتوبة فيه...عرفتها منين دي؟ من الإنترنت!...و هوه ده الإنرنت ده شخص معين و محدد اقدر اقيمه؟...الإنترنت فيه قذارة اكتر من النضافة
تصدق بالله يا عمنا؟ انا من كام سنة دخلت موقع بيطعن في الإسلام و يثير عليه شبهات....عادي...المواقع دي ياما...بعدها بكام يوم...موقع تاني بيستخدم نفس الشبهات و بنفس الترتيب و بنفس النص...كوبي و بيست!...بس للطعن في السنة أمام الشيعة...اي بطيخ و اي كلام...المهم الناس دي ما تفضاش ثانية واحدة تحاربنا...المهم ايديهم ما تبقاش واحدة....يقتلو في بعضهم و ينشغلو ببعضهم...و يسيبونا احنا نضبطهم بس...

معلش...انا مش بتهمك بحاجة و الله و لا فيه بيني و بين حاجة...بس هيا جات فيك انت...
و انا آسف لو كنت قلت حاجة تدايقك...

عصفور المدينة يقول...

طالما بدأت لازم تكمل وسوف أحاول تحويل كتاب شيخي إلى بيديإف ويجب عليك ايضا أن تستكمل نقاط مثل حزب الله والتقريب وحقيقة الحرب الوهمية مع إسرائيل أيدك الله
يرجى زيارة موقع
موقع البينة

الديب يقول...

أخي هووك

اولا باعتذر لو كلمة "مستر" ضايقتك
..
ثانيا .. اسمحلي اصحح لك
divide
Credibility
ثالثا.. اتفق معك في ان النت مليء بالعك وليس مرجع في ذاته
كما اتفق معك في ان الفرقة بيننا -خاصة الان- مذمومة ..لكن التوحيد بيننا ايضا غير جائز ..

يعني مهادنة .. تعاون .. كلٌ تحت رايته لكن في نفس الخندق ..

أما موضوع ذم التعميم .. فإذا اخطأت مجموعة صغيرة في وقت ما .. فلا يجوز تعميم العقوبة على كل الطائفة في جميع الاوقات .. اتفق معك في هذا ..

لكن ماذا لو كانت لتلك الطائفة معتقدات ثابتة .. وأفكار لا تتغير .. لكنها انفجرت فينا في قليل من الاوقات ... في قليل من المواقف (لو اعتبرناها كذلك) .. فهل عندها يجوز التعميم في رأيك؟

أو على الاقل التنبيه لتجنب الافتتان بهم؟

اخيرا .. موضوع شخصية الكاتب ومدى مصداقيته ... انا رديت في الجزء الاول من السلسلة .. اننا ناخد الكلام والروايات المنقولة .. ولا يهمنا من قائلها ..

جزاك الله خيرا .. وارجو ماتكونش زعلت من اي كلمة انا قولتها ..

اخر غلاسة: انت بتقرالي ليه طالما مش عارفني؟
:P

-------------------
عصفور..

مستني يا ريس

والله المستعان

احمد الجيزاوى يقول...

جزاك الله خير اخى بصراحه الفترة الاخيرة انقطعت عن طلب العلم بس بعد مقرائت موضوعك جدت النيه
وعلى فكرة الذى نكر الهحوم على الشيعه بحجه اليهود اكثر اهميه لا الكل فى التساوى ف الخطر على الاسلام
احمد الجيزاوى

أميرة محمد محمد محمد يقول...

ربنا يكرمك يا اخي وتستمر في فضحهم.الاخ الذي يدافع عنهم صدقني اول من سيقتلونه ويثقبونه بالدريل هو من وقف بجانبهم لانهم لا عهد لهم.اذا كنت تعتبر ان المساعده في احتلال العراق وافغانستان عملا يخون صاحبه ويوجب عليه مقاتلته فانا شايفه ان احنا فعلا وصلنا لاحط حالتنا محمد خاتمي نفسه اعترف ان ايران ساعدت امريكا في الاحتلال المفروض بعد كده اننا نعاملهم علي انهم ابطال.اما ذكرك للخونه من السنه فده طبيعي جدا وهتلاقي في كل مكان ناس بتبيع دينها.لكن الفرق ان السني الخائن بيبيع دينه ويعتبر منافق اما الشيعي اللي بيخوننا بيعمل كده عن اقتناع تام في انه بيخدم ال البيت وبيعجل ظهور المهدي.هم مش بيعملوا كده وهم حاسين بالذنب بالعكس دول في قمة الفخر لانهم بيكملوا مشروع الهلال الشيعي.اما موضوع حسن نصر الله فهو بالفعل حارب اسرائيل ولكن مش علشن السنه وانما علشان سادته في ايران.وصدقنى التاريخ بيعيد نفسه ولن ننتصر علي اليهود الا لما ننتصر علي الدوله الصفويه الخومينيه الجديده لانهم مش هيعملوا كل اللي يقدروا عليه لهزيمتنا وده اللي عمله محمد الفاتح وصلاح الدين وارجوااننا نقرا التاريخ وبعد كده نتكلم وندافع عنهم.الامام ابن تيميه بيقول لان يكن لليهود دوله في العراق فان اول من يساعدهم الشيعه.واللي عايز يقرا علي فضايح الشيعه وبجد هيلاقي عجائب يفتح كتاب الكافي وده اهم مرجع شيعي وده عندهم زي البخاري عندنا.اللهم اهدي ايانا وكل المسلمين الصواب

أميرة محمد محمد محمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
أحمد ورد يقول...

الإخوة اللى بيطالبوا بالوحده مع الشيعة
احنا مش ضد الوحدة لكن الشيعة عندهم عقائد تكاد تكون مختلفة عن عقائد أهل السنة تماما. يعنى مثلا الإمامة عندهم من أركان الإسلام مثل الصلاة و الصيام. فكى يقبلوا بوحدتك معهم لابد أن تقبل بعقيدتهم. و التاريخ يثبت أن الشيعة لم يقاتلوا أبدا مع السنة بل بالعكس.

فلا أظن أننا يمكن أن تكون بيننا وحدة ولكن ربما معاهدة سلام أو ائئتمان متبادل. و هذا لا يعنى أن نتستر على عيوبهم و تاريخهم الملىء بالمساوىء.

eldoctor يقول...

قرأت الكتاب و ق{ات الرد عليه من الشيعة انفسهم .. و لانى قرأت كثيرا فى فكر الشيعة لانهم كفرقة لم اتعامل معهم الا هنا فى الخليج .. تعمقت فى فكرهم .. حتى صرت على يقين تام من ضلالهم .. هدى الله الجميع الى الحق ...
لو احتجت مراجع او كتب فى الفكر الشيعى ابعت لى ايميل بس .. وربنا ييسر
تحياتى

غمض عينيك يقول...

في انتظار الباقى