الاقصى
من أفضل ما كتبت >> مفهوم الدولة الدينية - تجربتي مع الجيش - فرق الموت الشيعية - يحبهم ويحبونه - خاطرة دعوية

أكتوبر ١٢، ٢٠٠٦

اعرفوا أمكم عائشة يا غجر الغد


السلام عليكم

اكيد كلنا عرفنا -ان ماكناش قرينا- عن ملحق من 4 صفحات أصدرته جريدة "الغد" بيتكلم عن أسوأ شخصيات في الاسلام وذكر في طليعة اللستة السودة دي أمنا أم المؤمنين عائشة .. و ذو النورين ...عثمان بن عفان رضي الله عنهما ..

طبعا قامت الدنيا على حزب الغد -ليبرالي- ..و ازاي وازاي ده يحصل اصلا ..

لا حول ولا قوة الا بالله

لسة ماطلعناش من ازمة كلام ابوهم بندكت .. لما هايطلعلنا الاستاذ أحمد فكري رئيس تحرير الجريدة .. على فكرة .. ده كان لسة متعين من اسبوعين بس .. يعني ده تاني عدد يطلع تحت رياستة

صحيح .. حزب الغد ليبرالي .. لكن فيه ناس كتير مش بوساخة أحمد فكري .. فثار غضب.. و بدأ تحقيق في الموضوع .. و الاستعداد لنشر اعتذار رسمي لهذه الاساءة ..الغير مقصودة برده ..

قال أيمن بركات عضو الهيئة العليا للحزب بأن سيتم عقد اجتماع لبحث ما حدث قائلا:


لا أعرف مقدما ما يمكن ان ينتج عن الاجتماع، لكني أتوقع شخصيا ألا يمر هذا الموضوع بسهولة، فكلنا نقدر هؤلاء الصحابة ونحترمهم ولا يمكن المس بأشخاصهم.
وتوقع أن يتم فتح تحقيق مع المشرفين على التحرير، ونشر بيان اعتذار في العدد القادم، خصوصا أن العنوان جاء مخالفا للمضمون الذي يتناول مواقف لهؤلاء الصحابة دون الاساءة إلى أشخاصهم.
ونفى ما تردد بأن ثمة اختراقا أمنيا حدث في الصحيفة كان من نتيجته اصدار هذا الملحق للاساءة إلى الحزب وصورة د. أيمن نور في أوساط الرأي العام، مشيرا إلى أن ما حدث لا يزيد عن كونه خطأ مهني في اختيار العنوان لا ينطبق على المضمون، نافيا أيضا أن يكون هناك اختراق ايراني أو شيعي ممول من الخارج، قائلا إن هذه الأمور مستبعدة تماما في مصر، ناهيك عن أنها غير موجودة في الصحيفة، ولا توجد خلفيات طائفية من أي نوع وراء هذا الملحق.


ربنا يهدي ..

على كل حال ..
حبيت انقل كلمتين عن أمي .. التي طالما أحبها .. السيدة عائشة رضي الله عنها ..فهي ليست صحابية عادية أو زوجة كباقي أزواج النبي ..

فعندما سأل سيدنا عمرو بن العاص النبي صلى الله عليه وسلم قائلا

أي الناس أحب إليك ؟
شوف .. السؤال عام خالص..ما حددش السؤال ان كان على مستوى الرجال - النساء - المستوى الفقهي - من المهاجرين ولا الأنصار ..
السؤال مفتوح خالص ..

فرد الرسول صلى الله عليه وسلم:

عائشة
فقال عمرو

من الرجال ؟
فقال الرسول صلى الله عليه وسلم

أبوها
*1*
يعني برده ما قالش أبو بكر الصديق .. على مكانته العالية .. لكن قال "أبوها" .. يعني ينفع بعد كده ييجي اي حد يقول دي من أوحش الشخصيات في التاريخ الاسلامي ...؟؟

هي عائشة:

الصِّدِّيقةُ بنت الصِّدِّيق, حبيبةُ الحبيب, وإلفُهُ القريب

الطيبة زوج الطيب
"والطَّيِّباتُ للطَّيِّبينَ والطَّيِّبونَ للطَّيِّبات"

المُبَرَّأةُ مِن فوقِ سبع سماوات, لم يتزوَّج رسول الله صلى الله عليه وسلم بِكْراً غيرها, ولم ينزل عليه الوحيُ في لِحافِ امرأةٍ سواها, ولم يَكُنْ في أزواجِهِ مَن هي أحبُّ إليه منها.
ومِن فضلها أنَّه لا تُعلَمُ امرأةٌ في الدُّنيا هي أعلمُ بشرعِ الله منها, حُبُّها قُربةٌ, وبُغْضُها ضلالٌ, وسَبُّها فُجورٌ, وقَذْفُها كُفْرٌ, وقد أجمع العلماء على كفرِ مَن قَذَفَها بعد براءتها؛ لأنَّه مُكَذِّبٌ للقرآن.
مَن رَضِيَها أُمًّا له فهو مؤمن, ومَن لم يرضها فليس بمؤمن, وصَدَقَ الله إذ يقول: " النَّبيُّ أَوْلَى بالمؤمنينَ مِن أَنفُسِهِمْ وأَزْواجُهُ أُمَّهاتُهُم " ..

ملحوظة أخيرة:
الكلام لغجر الغد .. مش للغد كله ..
رغم اختلافي الشديد مع حزب الغد .. لكن الاحترام واجب في حق المحترمين

السلام عليكم
--------------------------------
*1*
الحديث بكامله في البخاري رقم 1584

4 تعليقات:

Unknown يقول...

تفتكر يا طارق أمنا عائشة تنفع أم للغجر دول؟

الآية كانت بتتكلم عن "المؤمنين".

تحياتي

shab masry يقول...

يا هانبيال... لم يعرف العالم التقدم يوماً مثلما عرفته في عهد الدولة الاسلامية... هل وصلك ان الدولة الاسلامية كانت تحكم اكثر من نصف العالم بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم باكثر من مائة سنة وليس بعد وافته مباشرة كما تقول.. هلى نسيت بغداد بلد العلم والعلماء والمكتبات... هل نسيت علماء المسلمين الذين علموا العالم اجمع؟؟ هل نسيت ابن سينا وابن خلدون وانب الهيثم وعشرات وعشرات من علماء المسلمين ؟؟ هل نسيت علماء الاندلس؟؟ يكفيك ان تمشى فقط في اسبانيا او الاندلس لتتفرج على المساجد التى تحولت إلى كنائس لترى كيف كان المسلمون مبدعون في عالم العمارة...

ثم مين انت عشان تتكلم او تحكم على ام المسلمين .. مين انت ومن تساوي حتى تنقد المراة التي قال عنها رسول الله خذوا دينكم من هذه الحميراء..

سؤال اخير.. هو حضرتك مسلم؟؟ لو حضرتك مسلم اتمنى من حضرتك بعد الي قلته تراجع عقيدتك كويس

الديب يقول...

السلام عليكم

الاستاذ شاب مصري
جزاك الله خيرا

كفيت ووفيت

نقطة صغيرة احب اضيفها ..

هانيبال .. صحيح السيدة عائشة بشر ولها اخطاء .. لكن ما حجم تلك الاخطاء .. مثلا كانت تغار من ازواج النبي الاخرين .. ورد اثار بهذا المعني ..

لكن مستحيل يصل مستوى الاخطاء الى ما قيل عنها واتهمت به ..

ماحدش بيعبدها ولا بيقدسها ..

لكن ما قال النبي فيها .. و طريقة زواجها به .. تدل انها امرأة عاقلة جدا .. متزنة جدا .. تقية جدا .. نعم قد تخطئ .. لكن اخطاء لا تتعدى كونها صغائر حياتية ..

اي اخطاء صغيرة في حياتها اليومية ..

رضي الله عنها و عن عثمان

السلام عليكم

FrEe.PhArAoH يقول...

جزااااااااااااااااك الله خيرا

من انواع التدوينات المحببه

ولم تكن ملاكًا وعثمان وكل الصحابة رضوان الله عليهم لماذا نقدسهم ونكاد نعبدهم

دا كلام هانيبال

راحت ع الياسريين والابواق دى خلاص يا هانيبال .. الوعى الاسلامى انتشر احنا مش ف السبعينات عشان الشخص اليسارى يبقا مثال للشخص المثقف

حل محله الوقتى الشخص المتدين لأن فى صحوة .. ارحمونابقا من مجرد كلام وفكروا انتوا فمعناه .. فين نكاد نعبد الصحابة دا ... احنا نكاد نعبدهم فدماغكوا انتوا وبس

تحياتى للجميع